تخطى إلى المحتوى

ما هي ادوات تنظيف الارضيات التي لا غني عنها ؟ تعرف عليها 

ادوات تنظيف الارضيات التي لا غني عنها

تختلف ارضيات المنزل باختلاف أذواق الأفراد وباختلاف ميزانياتهم، وكل نوع من انواع الارضيات له الأدوات التي تتناسب معه في تنظيفه، لكن يجب أن تكون نوعيات هذه الارضيات سهلة التنظيف، وهناك أنواع عديدة من ادوات تنظيف الارضيات التي لا غني عنها في أي منزل وفي هذه المقالة سنتعرف على ادوات تنظيف الارضيات بالتفصيل.

ادوات تنظيف الارضيات

– المكنسة اليدوية: هي عبارة عن مكنسة لها ذراع طويل مصنوع من الخشب ليسهل الإمساك بها والانتقال بها من مكان إلى آخر، يتم استخدامها لإزالة الأتربة من على الأرض من الأماكن الواسعة والكبيرة.

– الجاروف: هو قطعة من البلاستيك تأخذ شكل المربع إلى حد كبير ولها يد حتى يمكن الإمساك به ويتم استخدامه ليحمل التراب من الأرض وذلك بواسطة استخدام المكنسة اليدوية.

– الممسحة: وتكون مختلفة الأشكال فهناك ممسحة مصنوعة من الكاوتش أو الإسفنج يمكن التنقل بها من مكان إلى آخر بكل سهولة لكن من الصعب تنظيف الأماكن الضيقة بها، وهناك ممسحة رأسها مصنوع من خيوط الصوف أو شرائط ومعها دلو وهي نوع سهل الاستخدام أيضا وتتميز بأنها تساعد على تنظيف الأماكن الضيقة كما أنها تزيل البقع الملتصقة بالأرضيات.

– المكنسة الكهربائية: تستخدم في إزالة الأتربة من على الارضيات كما تزيل الأتربة من على المفارش والمنسوجات والسجاد وهناك انواع عديدة من المكانس الكهربائية فهناك مكانس كبيرة تستخدمها اكثر من  شركة تنظيف فلل بمكة وهناك مكانس متوسطة الحجم تستخدم فى المنازل واسعارها في متناول الجميع.

– فرشاة الارضيات: تستخدم لإزالة الاتربة من على الارضيات مع الجاروف وهي صغيرة الحجم ولها يد صغيرة بحيث يتم استخدامها في إزالة الأتربة والأوساخ من مكان ضيق وصغير.

طريقة تنظيف الارضيات

ادوات تنظيف

يجب أن يتم تنظيم المكان الذي سيتم تنظيفه وإزالة قطع الأثاث وإبعادها عن المكان، وبعد ذلك يتم استخدام المقشة أو المكنسة اليدوية ذات اليد الطويلة والجاروف لإزالة التراب من المكان، وبعد ذلك يتم ملئ الدلو بماء وقليل من المنظف حسب نوع الأرضية، ولا تستخدمي كمية كبيرة من المنظف حتى لا يترك له أثر بعد التنظيف، ويتم استخدام الممسحة ذات الخيوط الصوفية أو الشرائط بغمسها في الدلو الممتلئ بالماء وإخراجه بالقليل من الماء ويتم تنظيف الأرض به، وعند اتساخ الممسحة قومي بوضعها مرة أخرى في الدلو ثم قومي بعصرها للتخلص من الماء الزائد واستمري في تنظيف الأرض، وفي حالة اتساخ الماء في الدلو يجب أن يتم تغييره، وبعد الانتهاء من المسح اتركي الأرض حتى تجف ويمكنك استخدام تقنية البخار في تنظيف الارضيات اما بنفسك او من خلال شركة تنظيف بالبخار بمكة وغيرها من شركات التنظيف بالبخار.

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *