غير مصنف

استخدامات الفيبر جلاس و اهم المنتجات المعتمده عليه

استخدامات الفيبر جلاس كثيرة و متعددة، فالتوصل إلى طريقة صهر الزجاج وتحويله إلى خيوط رفيعة ودقيقة جداً أصبحت بمثابة اكتشاف قوي ذو استخدامات كثيرة وهامة، فمادة الألياف الزجاجية تعتمد في تركيبها على مادة السيليكا الموجودة في الرمل الأصفر، كذلك الحجر الجيري أو كربونات الكلسيوم، مع إضافة مادة فلوريد الكلسيوم والعديد من المواد الكيميائية التي تعمل على تسهيل تشكل الليف الزجاجي ليكون بصورة دقيقة في السمك ومترابطة الجزيئات، وفيما يلي سوف نقدم العديد من استخدامات الفيبر جلاس، و التي ستذهل عند معرفة استخدامات هذه المادة السحرية التي قدمت الكثير للبشرية.

استخدامات الفيبر جلاس في العزل

استخدامات الفيبر جلاس
استخدامات الفيبر جلاس

تعتبر ألياف الزجاج أو الصوف الزجاجي من العناصر القوية جداً في تنفيذ أعمال العزل المتنوعة سواء العزل الصوتي أو العزل الحراري كذلك العزل المائي، فقدرة الفيبر جلاس على العزل الصوتي تتلخص في وجود فجوات من الهواء بين الألياف الزجاجية في الضفيرة الواحدة المكونة من عدد مهول من الألياف وبفعل هذا الهواء المحصور يتم عزل أي مصدر صوتي خارجي ومنعه في اختراق هذا الحاجز إلى الجانب الأخر.

استخدامات الفيبر جلاس في العزل المائي

تعتبر الألياف الزجاجية من المواد الغير منفذة للماء وهذا جعل منها واحدة من أهم المواد المستخدمة في العزل المائي، فيتم الاستعانة بالفيبر جلاس في تجليد حمامات السباحة من الداخل بعد بنائها وهذا لمنع حدوث مشاكل تسرب مائي يضر بالمنشأة وكامل المحيط المتواجدة به تلك الأحواض.

كذلك يتم استخدام الفيبر جلاس في تنفيذ عزل اسطح للمباني المتعددة وهذا لمنع حدوث تسربات مائية والتي يفضلها الكثير من العملاء عن باقي مواد العزل الأخرى لآنها صديقة للبيئة كما أنها خفيفة الوزن على المنشأة ولا تسبب أي ثقل زائد على المبنى.

استخدامات الفيبر جلاس في العزل الحراري

تعتبر الألياف الزجاجية من المواد الممتازة في تنفيذ العزل الحراري فهي ذات معامل توصيل حراري منخفض، كما أنها من المواد الجيدة في مقاومتها للبكتريا والعفن وبالتالي فلا تسبب أي مخاطر صحية.

تعتبر مواد الفيبر جلاس من المواد الرائعة في خواصها الميكانيكية فهي مقاومة للكسر وخاصة النوع المرن من الفيبر جلاس كما أنها ذات معامل مقاومة انضغاط عالي، فمع ارتفاع الحرارة بصورة كبيرة أو انخفاضها لا يحدث لها أي تغيرات.

تستخدم الألياف الزجاجية بكثرة في العزل الحراري لأنها لا تمتص بخار الماء وبهذا لا تنقل الرطوبة إلى السطح التي تكسوه لتعزله حرارياً.

استخدامات الفيبر جلاس في صناعة الخزانات

استخدامات الفيبر جلاس
استخدامات الفيبر جلاس

يتم استخدام الفيبر جلاس لتنفيذ خزانات مياه والتي يستطيع العميل عند اقتنائها أن يشعر بالارتياح لأن مادة الألياف الزجاجية من المواد الغير متفاعلة مع الماء ولا تسبب له أي تغيرات كيميائية في تركيبه، عكس ما يحدث في حالة خزانات المياه المصنوعة من البلاستيك.

تعتبر مادة الفيبر جلاس من المواد المثالية لصناعة الخزانات والتي تعتبر ذات معامل توصيل حراري منخفض جداً لهذا لا تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الماء الموجودة بداخل خزان الفيبر جلاس وبهذا يتم ضمان الحصول على مياه نقية وصحية.

تعتبر الخزانات المصنوعة من الفيبر جلاس من أقوى واكثر المواد قدرة على التحمل لكل الظروف القاسية من ارتفاع لدرجات الحرارة او البرد الشديد كما أنها غير منفذة للماء فلا يتوقع حدوث تسربات مائية منها.

وأخيراً يعتبر الفيبر جلاس من المواد الرئيسية في صناعة أسلاك الأنترنت والتي أثبتت قوتها في مواجهة أسلاك النحاس ذات السرعات النقلية البطيئة.

اتصل بنا الان : 0561001095
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
0561001095
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: