تخطى إلى المحتوى

تخلص الان من معاناتك مع بق الفراش بتلك الطرق الطبيعية

تخلص الان من معاناتك مع بق الفراش بتلك الطرق الطبيعية

الكثير من الأفراد يعانون من وجود حشرة البق في منازلهم ويبحثون عن شركة مكافحة بق بمكة جيدة ،

بق الفراش

بق الفراش

بق الفراش

بق الفراش

فحشرة البق من الحشرات الصغيرة جدا والتي يصل اقصى طول لها اقل من واحد سنتيمتر، حيث أنها إذا كانت بالغة يصل طولها من ستة إلى تسعة ملليمترات، جسمها على شكل بيضاوي ولونها بني، وتتغذي على دم الإنسان، حيث تقوم بلدغه مع إفراز مادة تساعد على تخدير الشخص فلا يشعر بها أثناء نومه ولدغتها تشبه الناموس من حيث أنها تترك آثار وحكة في الجلد، تعيش حوالي ثلاثة أشهر وهذا في حالة توفر غذائها، وتخرج للبحث عنه مرة بالأسبوع، وفي هذه المقالة سنعرف كيفية التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية.

طرق التخلص من حشرة بق الفراش بطرق طبيعيةبق الفراش

– وضع المفروشات في أشعة الشمس وتهويتها باستمرار، سد الشقوق والثقوب الموجودة في الأخشاب.

– وضع بعض الأعشاب في الأماكن التي تم التأكد من وجود حشرة البق فيها ومن هذه الأعشاب: النعناع أو زيته.

– إذا تم التأكد من وجود حشرة البق ينبغي غسل المفروشات بالماء الساخن ليتم قتل بق الفراش والتخلص من بيضه، وينبغي تعريض هذه المفروشات لأشعة الشمس حتى تجف فهذه الطريقة تقضي علي الكثير من الحشرات كما زكر احد المختصون في شركة مكافحة الصراصير بمكة وليس علي بق الفراش فقط.

– في حالة تواجد حشرة البق في فراء الحيوانات الأليفة الموجودة بالمنزل يجب أن يتم إبعاد هذه الحيوانات عن المنزل.

– كما يمكن استخدام زيت الكافور فهو يساعد على إبعاد حشرة البق عن المكان، كما أن زيت اللافندر بسبب رائحته النفاذة يساعد على هروب حشرة بق الفراش.

– تعريض المنزل بالكامل لأشعة الشمس وتهويته جيدا باستمرار حتى يتم التخلص بشكل نهائي من حشرة البق لأنها تعيش في الأماكن التي توجد بها رطوبة.

بق الفراش

– كما يمكن استخدام مبيدات آمنة للتخلص من الحشرة.

– كما أن البخار يساعد على التخلص من بق الفراش.

– يجب أن يتم فحص المفروشات من آن إلى آخر للتأكد من خلوها من بق الفراش.

– يجب تنظيف المنزل باستمرار حتى ولو باستخدام المكنسة الكهربائية في السجاد والمفروشات والستائر لإزالة الأتربة ولعدم إعطاء الفرصة لتواجد هذه الحشرة المزعجة.

أسباب وجود البق في المنازل

قد تكون أسباب وجود البق في المنازل بسبب عدم نظافة المنزل باستمرار أو قلة تهويته وعدم تعريضه

بق الفراش

للشمس ولذلك لا بد من التهوية الجيدة وإخراج المفروشات والمراتب إن أمكن والمخدات وتعريضها لأشعة الشمس حتى يتم القضاء على هذه الحشرة أو إبعادها، وقد يكون السبب وجود أثاث قديم في المنزل يحتوي على شروخ وثقوب أو شراء أثاث قديم، أو بسبب تواجد الحيوانات الاليفة وتربيتها في المنازل فقد تحتوي فرائها على حشرات ومن ضمنها حشرة البق،كما أن من الأسباب أيضا وجود أماكن بها رطوبة في المنزل وعدم وصول الشمس إليها.

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *