تخطى إلى المحتوى

التخلص من حشرة الاكلان بسهولة

التخلص من حشرة الاكلان من أكبر الأهداف التي يسعى لتحقيقها العديد من الأشخاص الذين يعانون من حرمانهم من الاستمتاع بالنوم العميق بسبب حشرة الأكلان التي تقطع عليهم نومهم الهانىء وتسبب لهم الإحراج عند مضايقة الضيوف في منزلهم، كما أن حشرة الأكلان تسبب الخسائر الفادحة إذا ما تواجدت في نزل أو أوتيل مهما كان كبير وذو سمعة طيبة بمجرد وجود حشرات الأكلان فإن هذا كفيل بغلق المنشأة وتوقف نشاطها بصورة تامة، ولهذا سنقدم لكم في المقال التالي العديد من طرق التخلص من حشرة الاكلان، والتي تتنوع لتناسب كل منشأة وكل درجة إصابة، و هذا للقضاء والتخلص من حشرة الاكلان.

ماهي حشرات الأكلان؟ وما اسباب تواجدها؟

التخلص من حشرة الاكلان

التخلص من حشرة الاكلان

حشرات الاكلان هي حشرات البق والتي تستوطن الفراش ولأن من حشرات البق أنواع عديدة فإن حشرات الاكلان هي حشرات بق الفراش والتي تتواجد في المراتب والسرائر والأغطية وينتشر بيضها الدقيق بين أنسجة هذه الأغراض المستخدمة عند النوم، وهذا لتكون اقرب ما يكون للشخص النائم والتي تهجم عليه بمجرد ثباته وهدوئه على السرير أثناء النوم العميق.

وتنتشر حشرات بق الفراش بسبب انخفاض مستوى النظافة لكل الأغراض والمفروشات المستخدمة للتغطية والنوم، كذلك تعتبر العدوى الخارجية التي تنتقل مع أغراض الشخص الذي تواجد في مكان به هذه الحشرات والتي تنتشر في المكان الجديد وتستعمره وتقوم بوضع بيضها بكل الثقوب والشروخ حول السرير وزواياه، وحتى تستعمر الكنب والمقاعد والسجاد والنتيجة تكون تفشي انتشار حشرات البق بصورة عالية.

كذلك تعتبر أجزاء المكان التالفة والذي يكثر به الشروخ والثقوب من أكبر البوابات التي يتمكن من خلالها حشرات البق في العبور من خلالها والوصول إلى أماكن تواجد الفراش والمفروشات.

افضل طرق التخلص من حشرة الاكلان

التخلص من حشرة الاكلان

التخلص من حشرة الاكلان

استخدام أوراق اللافندر والروز ماري وعيدان القرنفل وتوزيعها بداخل أكياس المخدات وتحت المراتب فإن هذه النباتات ذات روائح مميزة ومحببة للإنسان كما لها مفعول رائع في طرد حشرات الاكلان.

نثر الثوم البودر حول أقدام السرائر وعلى الواجهة وكل زواياه فإن للثوم رائحة نفاذه تعمل على طرد البق وحشرات الاكلان وتجبرها على الابتعاد عن المكان.

استخدام الكحول الأبيض بالرش المباشر على حشرة الاكلان عند رؤيتها وعلى البيض عند التدقيق بالفحص لكل المفروشات بالعدسة المكبرة.

استخدام النايلون الإسترتش والقيام بلف كل الألواح الخاصة بالسرير وكل العوارض الخشبية للسرير بهذا النايلون وهذا لمنع اليرقات الدقيقة لحشرات الاكلان والتي نتجت عن فقس البيض من الوصول إلى غذائها وحرمانها من الهواء، وبهذا يتم التخلص من الأجيال التالية لحشرات الأكلان على المدى الطويل، مع مراعاة أن يترك النايلون لمدة تتجاوز الثلاثة اشهر، ولزيادة فرص التخلص من كل بيض البق وحشرات الاكلان يتم رش مادة مبيدة لها وبعد ذلك يتم لفها بالنايلون وبهذا تختنق كل الحشرات ويموت البيض.

الاهتمام بتعريض كل المفروشات والملاءات والأغطية إلى درجة حرارة عالية بالغسيل في درجة حرارة الغليان للماء، ثم نشرها في مكان مفتوح لتسلط عليها أشعة الشمس المباشرة وتترك لعدة أيام إلى تمام التأكد من التخلص من كافة حشرات بق الفراش، وبهذه الطرق المختلفة تستطيع التوصل إلى طريقة فعالة في التخلص من حشرة الاكلان.

في حالة انتشار العدوى في اكثر من غرفة، وعدم القدرة على السيطرة على حشرات قمل الفراش فعليك الاستعانة بواحدة من شركات مكافحة حشرات وبالأخص شركة مكافحة حشرات الفراش والتي تقدم خدمة ماهرة في وقت قياسي بأيدي فريق مميز ومحترف في التخلص من حشرة الأكلان.

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *