تخطى إلى المحتوى

كيف يمكن القضاء على الحشرات الطائرة بدون مبيدات كيميائية؟

القضاء على الحشرات  الطائرة بدون مبيدات كيميائية

الحشرات الطائرة من الحشرات الأكثر إزعاجاً وصعوبة في السيطرة عليها ولذلك تسبب قلق وتوتر ولا يمكن القضاء عليها سوى بالمبيدات الحشرية ولكنها تضر الإنسان وخاصة الجهاز التنفسي ولذلك نقدم اليوم بعض طرق القضاء على الحشرات الطائرة ولكن بدون أي مبيدات ومن خلال طرق منزلية ومكونات طبعية آمنه على الصحة العامة.

القضاء علي الحشرات

القضاء علي الحشرات

القضاء علي الحشراتالذباب هو أكثر الحشرات الطائرة انتشاراً ويسبب صوت مزعج حيث يتواجد في مناطق متعددة ولا يشترط وجود مناطق زراعية أو أشجار ولكنه يتواجد بسبب القمامة والروائح الكريهة ولذلك تكون الخطوة الأولى في التخلص من الذباب هو إزالة أي قمامة أو طعام مكشوف من المنزل أو أمام المنزل ويفضل غلق النوافذ في فترات الليل .

القضاء علي الحشرات

أما بالنسبة للمبيد الذي يتم صنعه في المنزل للتخلص من الذباب هو بصنع خليط من مغلي نبات الريحان ومعه ورق لورا ويتم وضع الإناء في الغرفة المتواجد بها الذباب بكثرة وعندما يتصاعد الدخان يهرب الذباب في دقائق وهذه الطريقة مفيدة ايضا في طرد الفئران كما زكرت شركة مكافحة الفئران بمكة، ومن بعض الطرق الأخرى في القضاء على الحشرات وخاصة الذباب هي وضع شرائح من الليمون وبها أعواد من القرنفل وسوف تلاحظ اختفاء للذباب تماما.

طرق التخلص من الناموس

والناموس من الحشرات الطائرة التي تتواجد بكثرة في المناطق الزراعية ومناطق المصارف المائية وبالتالي يصعب السيطرة علية وليس هذا فقط بل يسبب الناموس لدغات وحكة واحمرار في الجلد ويسبب الإزعاج الشديد خاصة أثناء النوم؛ ولذلك يمكن السيطرة عليه من خلال تركيب بعض الأسلاك على النوافذ لمنع دخول أي من تلك الحشرات .

القضاء على الحشرات

وأيضا يمكن القضاء على الحشرات والتخلص من الناموس من خلال خلط كمية قليلة من الخل مع زيت اللافندر ووضعه في بخاخ الماء والرش منه في كل أنحاء الغرفة وسوف يختفي الناموس لفترة طويلة، ويمكن أيضا وضع نبات الزعفران في مختلف أرجاء المنزل وخاصة عند الأبواب والنوافذ حيث يكره الناموس رائحة الزعفران .

طرق التخلص من الصراصير 

أما بالنسبة للصراصير فهي حشرات زاحفة ولكن هناك بعض الأنواع التي تطير وخاصة كبيرة الحجم وهي غالبا تتواجد عند المجاري والبيارات المكشوفة وبواقي الطعام وخاصة الخبز ولذلك يمكن عمل مصيدة لها باستخدام قطع الخبز ووضع عليها كمية من البيكنج صودا والسكر وبالتالي يأتي الصراصير على الخبز ومن ثم تستنشق الصودا وتموت في الحال ويمكن الاستعانة بالمختصين في شركة مكافحة الصراصير بمكة إذا لم تجدي تلك الطرق نفعاً.

القضاء على الحشرات

ويمكن أيضا عمل مبيد مكون من خل التفاح والثوم حيث يعمل مزيج من الرائحة النفاذة وبالتالي تطرد الصراصير فور استنشاقها ويمكن وضع شرائح من الخيار في مختلف أركان المنزل وعدم ترك القمامة لفترات طويلة والتخلص منها فورا .

 

وسائل الوقاية والقضاء على الحشرات الطائرة

وهناك بعض الطرق التي يمكن حماية المنزل بها من اقتراب الحشرات الطائرة وهي على سبيل المثال :

القضاء علي الحشرات

التخلص من القمامة أولا بأول ووضعها داخل صناديق بلاستيكية محكمة الغطاء حتى لا تجذب الحشرات .

فتح النوافذ في فترات الصباح لكي تدخل أشعة الشمس وتقضي تماما على البكتريا والجراثيم والحشرات .

التهوية الجيدة للمنزل والتخلص من بقايا الطعام التي تسبب روائح كريهه وتضر الصحة العامة.

عدم ترك الطعام مكشوف حتى لا يكون عامل جذب للحشرات الطائرة ولا يتلوث بأي من البكتريا والفيروسات العالقة في الجو.

في حالة عدم استجابة الحشرات الطائرة لأي من الطرق السابقة في التخلص منها يمكنك استخدام بعض المبيدات الحشرية التي يتم التصريح بها من وزارة الصحة ولا تسبب أي مشاكل في الجهاز التنفسي .

القضاء علي الحشرات

أن يتم اللجوء لبعض الشركات المختصة في مجال إبادة الحشرات مثل شركة مكافحة بق بمكة وشركات مكافحة الحشرات  للتخلص من الحشرات الطائرة فهي تقضي تماما عليها ويتم عمل مكافحة دورية .

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *