تخطى إلى المحتوى

القضاء على الفئران نهائيا بطرق طبيعية

القضاء على الفئران نهائيا بطرق طبيعية  فكثيرا ما يتسرب إلينا الفئران “القوارض” ” الجرذان” و التي تسبب الفزع و الرعب وخاصةً لأطفالنا خاصةً و أنها سريعة الانتقال من مكان إلى آخر و بالإضافة إلى ذلك فهو يسبب الكثير من الأمراض مثل مرض الطاعون بمجرد مرورها على الأطعمة المكشوفة و هناك العديد من طرق مكافحة الفئران و التخلص منها بكل سهولة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

ماهي أنواع الفئران؟

القضاء على الفئران
القضاء على الفئران

فأر المجاري

من أكثر الفئران مكراً ، يتمتع بالذيل الطويل و الجسم الكبير و يصل وزنه نحو أكثر من 300 غرام تقريباً.

فأر نرويجي

قوى البنيه ، له أنف مفلطح ، أذنين قصيرتين ، رمادي اللون ، يفضل الوجود في أماكن الصرف الصحي وأحياناً ينتشر في المحاصيل و خاصةً محصول الأرز .

فأر متسلق

متوسط الحجم ، له أنف على شكل أسطواني ، يتميز بسرعته في الهرب و التسلق.

فأر نيلي

يتميز باللون الأخضر الداكن ، ممتلئ الجسم ، يتغذى على المحاصيل الزراعية .

فأر منزلي

له عين وأذن بارزة ، ذيله قصير ، صغير الحجم ،يتميز باللون الفاتح ، يفضل الهروب إلى المنازل حتى يتغذى على بقايا الطعام .

كيفية القضاء على الفئران؟

القضاء على الفئران
القضاء على الفئران

هناك العديد من طرق التخلص من الفئران في المنازل بكل سهولة دون الحاجة إلى الاستعانة بخدمات شركات مكافحة الفئران من هذه الطرق:

شراء قط

فوجود قط بالمنزل يساعدك على التخلص من وجود الفئران فلن تحتاج القطط إلى مطاردة الفئران في جميع أرجاء المنزل و إنما يكفي فقط أن تشم الفئران رائحة القطط فتنزعج و تفر هاربة من المنزل بلا عودة.

سم الفئران

يمكنك التخلص من الفئران عن طريق وضع السموم المخصصة له فلها نتيجة فعاله بعد فتره بسيطة من وضعها في الأطعمة التي تفضلها الفئران فبعض أنواع السموم تعمل على تخثر دم الفأر و بالتالي تجعله يصاب بنزيف داخلي يعمل على موته بعد فترة قليلة.

مصيده الفئران

و يمكن استخدام هذه الطريقة من خلال وضع الأطعمة المفضلة للفأر داخل المصيدة مثل الجبن و زبده الفول السوداني و ما أن يشم الفأر رائحة الطعام يدخل على الفور المصيدة و يقع في الفخ و يمكن بعدها التخلص منه بكل سهولة عن طريق وضع المصيدة داخل وعاء من البلاستيك به الماء الغزير و على الفور يموت الفأر وللمصيده أنواع كثيرة فمنها المصيدة المصنوعة من الكرتون ، المصيدة من الماء ، المصيدة من البلاستيك وغيرها .

جهاز الذبذبات الصوتية

تعتبر هذه النوعية من افضل طرق القضاء على الفئران و انتشارها داخل المنازل و حقول المحاصيل الزراعية و خاصةً و أنها تصدر أصوات ذبذبات عالية تؤثر على الجهاز العصبي للفئران و تجعله يهرب من المنزل سريعاً.

استخدام الأعشاب الطبيعية

تعتبر الأعشاب الطبيعية من أهم العوامل التي تساعد على القضاء على الفئران نهائيا حيث يشمها الفأر و على الفور ينزعج و يهرب من البيت خاصةً الأعشاب ذات الرائحة القوية منها الفلفل الأسود و النعناع و أعشاب البابونج و التي يجب نثرها في أرجاء المنزل لضمان عدم دخول الفئران إليه نهائياً.

نصائح للتخلص من انتشار الفئران في المنزل

  • الحرص على النظافة المثالية للمنزل بشكل يومي فهي من أهم العوامل التي تضمن عد اقتراب الفئران أو الحشرات غلى المنزل.
  • التخلص من بقايا الطعام داخل المطابخ و عدم تركها أثناء الليل.
  • التخلص من الثقوب و الفتحات في النوافذ و الأبواب و التي يمكن أن تنفذ منها الفئران.
  • إغلاق بيارات الصرف الصحي داخل المنازل و خارجها فالمياه الراكدة بيئة صالحة لانتشار الحشرات و القوارض.

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *