تخطى إلى المحتوى

تنظيف البيت بعد العزومات في دقائق معدودة

تنظيف البيت تحتار ربة المنزل بعد العزومات في كيفية تنظيف المنزل وإعادة كل شيء كما كان حيث تتطلب العزومات مجهود كبير من حيث التحضير لقائمة الطعام والشراب والتحضير للمنزل وبعد ذلك تنظيف المنزل وخاصة عند تواجد عدد كبير من الأطفال تسبب دمار وخراب وتضاعف المجهود على ربة المنزل وخاصة اذا كان المنزل كبير او فيلا مما يجعلها تلجأ الي شركة تنظيف فلل بمكة لتنظيف تلك الفوضي.

تنظيف البيت

تنظيف البيت

تنظيف البيت

تنظيف البيت

ولكن نقدم اليوم سيدتي بعض الخطوات التي تساعدك على إنجاز تلك المهمة في وقت قصير للغاية وأقل مجهود

طريقة تنظيف المنزل في دقائق معدودة بعد العزومات

-يفضل أن يتم تحديد مكان واحد فقط للاحتفال لتوفير المجهود فيما بعد وان يتم استخدام أكواب

تنظيف البيت

 وأطباق بلاستيكية حتى يتم التخلص منها بكل سهولة فيما بعد ولا يتراكم لديك عدد مأهول من الصحون وإذا كانت تتواجد غسالة أطباق يمكن وضع الأطباق بها لتسهيل المهمة . 

-أن يتم إحضار أغلب مكونات العزومة جاهزة أو يتم تحضيرها من قبل مثل تعصيج اللحم أو تتبيل الدجاج وتحضير الصلصة أو تقطيع الخضروات لتصبح جاهزة على الاستخدام ويتم تقديم أطباق مختلفة ومتنوعة بدلا من الأصناف التقليدية وخاصة في المناسبات والأعياد وشهر الصيام .

تنظيف البيت

-في البداية يمكنك تحديد المكان المراد تنظيفه وأن تقومي بالبدء بأصعب الأماكن حتى لا تهدري طاقتك في الأماكن التي يسهل تنظيفها وبالتالي يصعب عليك فيما بعد تنظيف الأماكن الصعبة، وإذا كان يتواجد أطفال في تلك العزومة يمكنك تخصيص طاولة مخصصة لهم .

-يمكنك البدء بالغرف التي لا يجب أن يتم تأجيلها مثل غرف المعيشة وغرف الأطفال وبعدها يأتي غرف النوم والمطبخ والحمام حتى لا يزيد حجم الفوضى وينتشر في أماكن أخرى وأن يتم التخلص من بقايا الطعام والشراب أولا حتى لا تسبب رائحة فيما بعد .

تنظيف البيت

-وإذا تم البدء في غرفة المعيشة او غرفة الاحتفال يمكنك تحديد الأ

ماكن الأكثر فوضى في البداية ويتم توفير عدد من صناديق القمامة أمامك على سبيل المثال صندوق للعلب البلاستيكية

والأطباق والمنتجات الورقية في صندوق وعلب المشروبات الغازية أو الزجاجات في صندوق أخر وهكذا… وصندوق أخر للقمامة الصلبة كبيرة الحجم .

-أما بالنسبة لتنظيف الفرش يمكنك تجميع القطع التي يسهل تنظيفها ووضعها في غسالة

تنظيف البيت

الملابس أما المفروشات الثابتة مثل الصالون او الكنب يمكنك إحضار طبق عميق به كمية من مسحوق غسيل الملابس والماء مع قطعة قماش مبللة ويتم تمريرها برفق على الأثاث ثم بقطعة أخرى مبللة بالماء يتم وضعها ويمكنك استخدام السيشوار لتجفيف تلك المنطقة سريعا .

-وتنظيف السجاد يكون عن طريق إزالة القمامة كبيرة الحجم والمرور عليها باستخدام المكنسة الكهربية، ويمكن وضع حافظة سجاد بصورة مؤقتة أثناء تواجد الضيوف وخاصة عندما يكون السجاد ذات لون فاتح .

تنظيف البيت

-وفي النهاية يمكنك طلب المساعدة من شركة تنظيف بالبخار بمكة او من  بعض أفراد الأسرة في التنظيف وحتى لو بمهام بسيطة ولكن يشعر الجميع بالمسئولية وإذا كنت تعاني من بعض التعب والإرهاق يمكنك تأجيل بعض المهام لليوم التالي .

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *