تخطى إلى المحتوى

تنظيف المنزل بخطوات وطرق بسيطة لن تخطر ببالك تعرفي عليها – نجوم المملكة

خطوات تنظيف المنزل

إن عملية تنظيف المنزل من الغبار والأتربة تعتبر مهمة صعبة عند الكثير من السيدات وخاصة في المنازل الكبيرة والفلل حيث دائما ما يبحثون عن شركة تنظيف فلل بمكة للقيام بتلك المهمة ، وذلك لأن عملية تنظيف الفلل وتنظيف المنازل تستغرق الكثير من الوقت والجهد للحصول على النتيجة المطلوبة، فتقضي بعض السيدات اليوم بأكمله في تنظيف المنزل، لذلك يجب ترتيب خطوات التنظيف قبل البدء بتنظيف المنزل من أجل توفير الوقت والجهد، وفيما يلي سوف نقدم لكي بعض النصائح والخطوات التي تساعدك على تنظيف المنزل بطريقة أسهل.

تنظيف المنزل

1- تنظيف الغرف

– عليكِ أولاً إزالة الغبار المتراكم في الغرف عن طريق تنظيفه من الأعلى إلى الأسفل، ثم قومي برش المكان باستخدام بخاخ مياه مضافاً إليه ملعقة من الباكينج صودا وذلك لضمان نزول الغبار العالق في الهواء نتيجة إزالة الغبار من الأسطح على الأرض.

تنظيف المنزل

– بعد إزالة الأتربة قومي بتلميع الأسطح مثل المرايا وأسطح الأثاث وشاشة التلفاز والريموت كونترول وأزرار المفاتيح وذلك لضمان إزالة الأتربة والبكتريا باستخدام منظف الأسطح، وعليكِ التركيز على الأماكن التي يكثر بها اللمس مثل مقابض الأبواب والمفاتيح وذلك لأنها تحمل الكثير من البكتريا العالقة.

– قومي بترتيب الغرف واستعمال صندوق كبير لوضع الأشياء المراد نقلها إلى غرفة أخرى ثم قومي بوضع كل شيء في الغرفة التي ينتمي لها، ثم قومي بتغيير فرش السرائر، وأخيراً قومي بكنس أرضيات الغرف باستخدام المكنسة الكهربائية.

2- تنظيف المطبخ والحمام

تنظيف المنزل

قبل البدء في تنظيف المنزل عليكِ رش المنظفات في المطبخ والحمام في الأماكن التي تتراكم بها البقع مثل الأحواض والبانيو، وذلك لإذابة البقع أثناء تنظيف باقي أركان المنزل، وبعد الانتهاء من تنظيف الغرف قومي بتنظيف أحواض وأسطح المطبخ والحمام، ثم قومي بتنظيف الأرضيات عن طريق إزالة الأتربة العالقة ثم مسحها، ويمكنك حك الأرضيات بالفرشاة إذا استدعى الأمر ذلك.

بعض النصائح التي تسهل عليكِ تنظيف المنزل

1- إتمام مهمة واحدة في كل الغرف ثم الانتقال إلى المهمة التالية:

إن تنظيف كل غرفة على حدة يجعلك تستغرقين الكثير من الوقت في تنظيف الغرف، والتركيز على بعض الغرف دون الأخرى وذلك بسبب ضياع الكثير من الوقت في غرفة محددة، فالأفضل هو إتمام كل مهمة في جميع الغرف ثم الانتقال بعد ذلك إلى المهمة التالية في كل الغرف، وهذه الطريقة تجعلك تشعرين بالنشاط لأنها تحتاج إلى الكثير من الحركة بين الغرف  .

2- التنظيف من الأعلى إلى الأسفل:

تنظيف المنزل

عند تنظيف الأتربة العالقة في الغرف عليكِ البدء بالتنظيف من الأعلى إلى الأسفل، وذلك لمنع انتقال الأتربة من الأجزاء العلوية إلى الأجزاء السفلية وإضاعة الكثير من الوقت في إزالة هذه الأتربة مرة أخرى، ويمكنك الاستعانة بقطعة من القماش المبلل لإزالة البقع المتراكمة أثناء تنظيف الأتربة وفي النهاية يمكنك الاستعانة بشركات التنظيف مثل شركة تنظيف بالبخار بمكة لتنظيف المنزل في حال استصعب عليك الامر.

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *