تخطى إلى المحتوى

كيف تصنع خزانات المياه الفيبر جلاس

كيف تصنع خزانات المياه, سؤال يتبادر إلى ذهن كل شخص مهتم بجلب خزان للمياه خاص بوحدته السكنية أو للمبنى الذي يتواجد به، و هذا لتأمين كافة الاحتياجات المائية طوال الوقت دون الحاجة إلى انتظار تشغيل مواتير رفع المياه وانتظام تدفق المياه في المواسير الرافعة للماء من الأرض، فوجود خزانات المياه تعتبر من الوسائل الجيدة التي سهلت الحياة كثيراً، لهذا يتم الاتجاه بكثرة نحو إلحاق خزان أو أكثر بالمنشأة سواء سكنية أو تجارية أو صناعية، ولكل مكان سمات تخصه يجب عليها التدقيق في اختيار الخزان المناسب لمكان وظروف استخدامه، لهذا يجب التعرف على كافة المعلومات الخاصة به و أول شيء لابد من التعرف عليه هو ، كيف تصنع خزانات المياه.

أنواع خزانات المياه

كيف تصنع خزانات المياه

كيف تصنع خزانات المياه

هناك العديد من المواد المستخدمة في صناعة خزانات المياه والتي تتناسب كل نوعية مع الغرض المخصص لوضع الخزان  فيتم تحديد نوع وحجم الخزان المناسب لهذه المهمة ومن أنواع الخزانات المتاحة:.

أولاً خزانات مياه استانليس ستيل

تعتبر مادة الإستانليس ستيل من المعادن المقاومة للصدأ والتي تتميز بأنها آمنة على تخزين المياه بها، كما أن هذا المعدن من المواد عالية التحمل، كما انه خفيفة الوزن فلا تسبب أي ثقل على المبنى إذا ما وضع على قمته، ولكن عيوب هذا النوع من خزانات المياه أن الإستانليس موصل جيد للحرارة وبالتالي ينقل تأثير حرارة الشمس إلى داخل المياه و التي ترتفع درجة حرارتها و تعمل على تغير تركيبها الكيميائي.

ثانيا خزانات مياه الفيبر جلاس

تعتبر مادة الفيبر جلاس أو ألياف الزجاج من العناصر الرائعة المستخدمة في العزل الحراري والمائي وعندما يتم توظيفها في صناعة خزانات المياه فإنها تكون رائعة من حيث الاستفادة فهذه النوعية من خزانات المياه غير منفذة لضوء الشمس لأنها تمتلك معامل ارتداد عالي للضوء كما أنها لا تسبب أي تسربات مائية حيث أن الفيبر جلاس غير منفذ للماء و غير مسامي فلا يتسرب منه الماء، كما أن خزانات مياه الفير جلاس تتسم بخفة الوزن فلا تضر بالمنشأة، بالإضافة إلى كونها تمتلك معامل انضغاط عالي فلا تتأثر بالضغط الكبير عليها إذا ما كان وضع الخزانات أرضية أو تحت أرضيه.

ثالثا خزانات مياه بلاستيك

يعتبر البلاستيك النقي ذو درجة الجودة العالية الغير معادة تدويره سابقاً من المواد المثالية لصناعة خزانات المياه حيث أن البلاستيك يتميز بخفة وزنه، كما يتم تصنيعه بصورة قوية وسميكة تتحمل الضغط العالي و تعتبر خزانات المياه البلاستيكية من أكثر أنواع الخزانات استخداماً نظراً لثمنها المعقول، ولكن إذا ما كان نوع البلاستيك مغشوش أو معاد تدويره يكون استخدامه بمثابة كارثة صحية بكل المقاييس.

كيف تصنع خزانات المياه؟

كيف تصنع خزانات المياه

كيف تصنع خزانات المياه

عند التفكير في سؤال كيف تصنع خزانات المياه، لابد أن نبحث جيداً عن نوع المادة التي تم استخدامها في تصنيعه وأنها مطابقة لكافة معايير الجودة العالمية.

إذا ما أرت تصنيع خزان للمياه بنفسك و تتساءل كيف تصنع خزانات المياه، لابد أن تحضر وعاء عميق وأملس من الداخل لكي تضمن عدم تراكم الترسبات على الثنايا أو في التجاويف الداخلية وتعيق عليك مهمة التنظيف بسهولة.

احرص عند تنفيذ الخزان أن تصنع في أسفله عند القاعدة فتحة للصنبور والتي تستخدم في تصريف المياه عند غسل الخزان.

احرص على ترك فتحة علوية في قمة الإناء لتكون بوابتك لتنظيف الخزان كل فترة مع إلحاق غطاء محكم بتلك الفتحة لعدم نزول أي أتربة أو مخلفات بماء الخزان.

Join the conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *